·   60.  نظام إبصار هو أول حل برمجي عربي متكامل ثنائي اللغة من شركة صخر لقراءة شاشة الحاسوب وقراءة المستندات وتصفح الإنترنت والتعامل مع رسائل البريد الإلكتروني بالصوت إلى جانب ترجمة الخط البارز (برايل) في ظل نظام التشغيل ويندوز.

·    49.  يشتمل على قارئ للمستندات يستطيع بمساعدة الماسح الضوئي قراءة الكتب المطبوعة، إلى جانب خدمات مستندية متنوعة مثل حفظ الملفات وتنظيمها وتكبير خط العرض لها من أجل ضعاف البصر وتوفير خدمة القاموس اللغوي والتدقيق الإملائي واستقبال الأوامر الصوتية والطباعة بالخط البارز وتنسيق الخطوط والألوان وطباعتها وسلاسة الحركة داخل النص باستخدام لوحة المفاتيح.

·    31.  قارئ الشاشة المدرج يمكنه قراءة أي نص عربي أو إنجليزي لأي من برامج شركة مايكروسوفت أو أي برنامج يدعم التقنيات التوافقية العالمية باصوت، إلى جانب توفير القدرة على التعامل مع نظام التشغيل ورسائله وقوائمه وإصدار رسائل صوتية تتناسب ومستوى احتراف المستخدم.

·    19.  ينتشر البرنامج في مدارس المكفوفين لدعمه للنظام التعليمي الذي يساعد المبتدئين من الأطفال على إتقان التعامل مع لوحة المفاتيح وتقييم أداؤهم من خلال أربعة مستويات تدريبية على الحروف والكلمات والجمل والعمليات الخاصة باختصارات لوحة المفاتيح.

·    13.  يتم تحديث البرنامج دوريا ليواكب التطور التكنولوجي الجاري على نظام التشغيل ويندوز والبرامج العاملة من خلاله.

·    7.  يمكنك معرفة آخر إمكانيات البرنامج بزيارة الصفحة الرسمية للبرنامج من موقع شركة صخر علىنظام إبصار من شركة صخر للبرمجيات كما يمكنك زيارة مدونة نظام إبصار للاطلاع على آخر المقالات المنشورة عن البرنامج بشكل موضوعي ينشره لكم نخبة من المكفوفين العرب المحترفون في تقنيات المعلومات.

كتبه لكم:  وائل زكريا  

  • Currently 337/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
111 تصويتات / 2538 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

718,958