* حافظ على نظافة ونقاء الشاشة الزجاجية للماسح الضوئي. فعليك أن تعلم أن بصمات الأصابع والأتربة والغبار المحمل في الهواء يؤثر سلبا على جودة الصورة الملتقطة، ولا تلزم السوائل التنظيفية إلا التي يعتمدها لك مصنع الماسح الضوئي.

* حافظ على نظافة ونقاء الصفحات أو الصور المطلوب مسحها ضوئيًا.
فعليك أن تحافظ على المستندات أو الصور أو الخرائط التي تريد مسحها ضوئيًا بعيدًا عن الأتربة وبصمات الأصابع وغير ذلك من الأشياء التي قد تغير من نقاء صورة المستندات.

* استخدم صور براقة إن أمكن.
فالصور المطبوعة على ورق براق غالبًا ما ينتج عنها صور ضوئية ذات جودة أعلى من تلك الصور المطبوعة على ورق رديء الجودة؛ فالورق رديء الجودة له شعيرات دقيقة تقلل من جودة الشكل المطبوع.

* تأكد من دقة محاذاة الصفحة الملتقطة.
قد يلجأ البعض لاستخدام حافة الماسح الضوئي للزوم دقة المحاذاة المرجوة عند المسح الضوئي، ولكن الحقيقة تثبت أن القدرة الزجاجية على الشفافية من أجل التقاط صورة أفضل تقع في منتصف الماسح الضوئي لهذا فإنك قد تلجأ لاستخدام بطاقات ورقية أو كروت متخصصة في لزوم المحاذاة المنضبطة. وعلى الرغم من قدرة برامج الرسوم المختلفة على تدوير الصورة المعروضة على شاشة الحاسوب إلا أن هذه العملية قد تودي ببعض التفاصيل المصورة.

* حافظ على غطاء الماسح الضوئي مطبقًا على الصفحة الجاري مسحها ضوئيًا.
يؤدي الضغط على أركان الصفحة الجاري مسحها ضوئيًا إلى إبراز كافة الأبعاد الممكن تصويرها، ومن ثم رفع معدل جودة الصورة الممسوحة ضوئيا.

* تجنب الحركة أو الاهتزاز أثناء عملية المسح الضوئي.
حاول تثبيت الماسح الضوئي قدر الإمكان أثناء إجراء عملية المسح الضوئي لتجنب حدوث إخفاقات تصويرية في الصورة الملتقطة.

كتبه لكم: وائل زكريا

  • Currently 416/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
140 تصويتات / 6294 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

904,129